anhar

من هنا تبدأ الصداقة المحبة والمعرفة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 «فيو غرين لاين» تقطع 100 كلم بـ 7.42 لتر..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
foxy2008
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 56
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 12/07/2007

مُساهمةموضوع: «فيو غرين لاين» تقطع 100 كلم بـ 7.42 لتر..   الأحد يوليو 15, 2007 6:14 pm

«فيو غرين لاين» تقطع 100 كلم بـ 7.42 لتر.. و«سيكويل» تطلق نقلة نوعية في عالم السيارات

جنرال موتورز تحقق إنجازات على صعيد الوفرة في استهلاك الوقود

استنادا إلى دراسة نشرتها مؤسسة حماية البيئة EPA، بشأن استهلاك الوقود في الولايات المتحدة الأميركية، تصدرت شركة جنرال موتورز لائحة منتجي العدد الأكبر من السيارات التي تستهلك 7.89 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر تقطعها على الطرقات السريعة.

تعزز هذه الدراسة مصداقية استراتيجية جنرال موتورز التي تركز على تطوير محركات الاحتراق الداخلي ICE التقليدية، وتوفير وقود بديل مثل الإيثانول 85 الذي يتكون من 85 بالمائة من الإيثانول و15 بالمائة من الوقود التقليدي، وذلك في إطار خططها لتوسيع مجموعة سياراتها الهجينة وتطوير السيارات العاملة بخلايا الوقود والمركبات الكهربائية.
وكانت جنرال موتورز قد طرحت خلال العام الماضي 14 سيارة قادرة على استهلاك 7.89 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر. وهذا العدد ارتفع خلال العام الحالي إلى23 سيارة.
ويشمل التطور الذي تحققه جنرال موتورز على صعيد محركات الاحتراق الداخلي ICE تحسينات تهدف إلى الحد من استهلاك الوقود. وبين هذه التقنيات تكنولوجيا التحكم بتوقيت عمل الصمامات، ونظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود وعلب التروس السداسية النسب. وقد ساهمت هذه التقنيات في خفض مستويات الاستهلاك في عدد كبير من سيارات جنرال موتورز الرياضية متعددة الاستعمالات وكبيرة الحجم، شأن كاديلاك إسكاليد، وشيفروليه تاهو، وجي ام سي يوكون، وغيرها.
كذلك تشدد جنرال موتورز منذ فترة على مركبات E85 التي تحمل أيضاً تسمية مركبات Flex Fuel، فوقود E85 إيثانول الذي يتألف من 85 بالمائة من الإيثانول و15 بالمائة من الوقود العادي، يعتبر من أبرز بدائل الوقود التقليدي ويساهم بشكل كبير في مواجهة هذا التحدي، خصوصاً أن سيارات جنرال موتورز العاملة بتقنية Flex Fuel قادرة على السير بالاعتماد على أية تركيبة من الإيثانول والوقود مهما تبدلت نسبتهما. وقد باعت جنرال موتورز أكثر من مليوني مركبة Flex Fuelفي الولايات المتحدة الأميركية عبر كافة علاماتها (شيفروليه ، جي إم سي ، بيويك ، وساترن)، كما أنها تعمل على تشجيع تنمية شبكة التزود بوقود E85.
وخلال عام 2007، أنتجت جنرال موتورز 16 طرازاً مختلفاً عاملاً بوقود E85 في الولايات المتحدة الأميركية، أي ما معدله 400 ألف سيارة. ويتم تصنيع الإيثانول بشكل رئيسي من الذرة، مع العلم أن إمكانية إنتاجه من عدد من المصادر الأخرى متوفرة.
وتعمل جنرال موتورز اليوم على مجموعة من البرامج الهجينة وعبر ثلاثة أنظمة رئيسية تم تصميمها لتلبية متطلبات وعادات القيادة في أميركا. ورغم أن هذه النظم تختلف في ما بينها على صعيدي التوفير في الاستهلاك والتكاليف، فانها تتيح لمالكي السيارات العاملة بمحركات هجينة الاستفادة من التوفير الناتج عن اعتماد هذا النوع من السيارات.
وساترن" فيو غرين لاين" الجديدة القادرة على قطع 100 كيلومتر على الطرقات السريعة بنحو 7.42 لتر من الوقود، تعتبر إحدى 12 سيارة هجينة تنوي جنرال موتورز إطلاقها خلال السنوات القليلة المقبلة. وتتوفر ساترن "فيو غرين لاين" حالياً في الأسواق الأميركية بفئات مختلفة.
وتشكل خلايا الوقود أحد الحلول التي تعتمدها جنرال موتورز لإنتاج سيارات نظيفة لا تحتاج في عملها إلى الوقود التقليدي أو الهجين. ففي عام 2005، قدمت جنرال موتورز سيارتها شيفروليه "سيكويل" العاملة بتقنية خلايا الوقود، وهي السيارة الأولى في العالم التي دمجت نظام الدفع عبر خلايا الوقود الهايدروجيني مع مجموعة كبيرة من التقنيات الإبداعية، مثل الالتفاف والكبح الإلكترونيين by-wire ومحركات دفع فردية ومدمجة لكل إطار على حدة و بطاريات" ليثيوم ـ أيون" وبنية تحتية خفيفة مصنوعة من الألمنيوم المقوى. وتعتمد سيكويل على الهايدروجين النظيف كوقود لتسييرها ولا يصدر عنها أي نوع من الغازات باسثناء بخار الماء.
هذا وستقوم جنرال موتورز بانتاج 100 سيارة من طراز شيفروليه" إكينوكس" تعمل بخلايا الوقود الهايدروجيني، وستبدأ بتسليم هذه السيارات خلال العام الحالي في إطار برنامج خاص أطلقت عليه تسمية مشروع "وايف واي".
وتعتبر" سيكويل "بمثابة ثورة فعلية في عالم صناعة السيارات، إذ انها تستبدل محركات الاحتراق الداخلي بنظام الدفع بخلايا الوقود والوقود التقليدي بغاز الهايدروجين المضغوط والمبرد والأنظمة الميكانيكية بأنظمة كهربائية. ومع "سيكويل" تكون جنرال موتورز قد ابتدعت مركبة حقيقية ستتصدر عالم النقل على المدى الطويل.
وفي معرض ديترويت الذي أقيم في مطلع العام الحالي، كشفت جنرال موتورز النقاب عن سيارة اختبارية حملت تسمية شيفروليه" فولت"، تم تزويدها بفئة مطورة وجديدة من نظام E-flex تقوم على نظم دفع كهربائية. وتساهم" فولت" في تنويع مصادر الطاقة التي يمكن عبرها إنتاج الكهرباء، كما أنها تعتمد على بطارية كبيرة ترتبط إلى محرك توربو ديزل بسعة لتر واحد قادر على توفير كمية من الكهرباء التي تكفي لجر السيارة لمسافة 640 ميلاً (1024 كيلومتراً)، وتأمين مستويات استهلاك متدنية جداً.
وتشمل سيارات جنرال موتورز القادرة على استهلاك 7.89 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر والمتوفرة في منطقة الشرق الأوسط:
شيفروليه سبارك ، شيفروليه أفيو سيدان ، شيفروليه أفيو هاتشباك ، شيفروليه أوبترا سيدان ، شيفروليه أوبترا هاتشباك ، شيفروليه إبيكا 2.0 لتر ، شيفروليه إبيكا 2.5 لتر ، ساب 9-3 سيدان ، ساب 9-3 سبورت كومبي ، ساب 9-3 مكشوفة ، ساب 9-5 سبورت سيدان ، وساب 9-5 سبورت كومبي .


بصراحه احببت هذا القسم واردت ان اقدم كل ما هو جديد في هذا المجال

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضى

_________________
القيادة متعة ...... ولكن السرعة هلاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«فيو غرين لاين» تقطع 100 كلم بـ 7.42 لتر..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
anhar :: نهر السيارات والسرعة :: عالم السيارات-
انتقل الى: